• الموقع : هيئة علماء بيروت .
        • القسم الرئيسي : هيئة علماء بيروت .
              • القسم الفرعي : بيانات .
                    • الموضوع : نستنكر اعتقال سماحةالشيخ حسين المعتوق في الكويت .

نستنكر اعتقال سماحةالشيخ حسين المعتوق في الكويت

نستنكر اعتقال سماحة

الشيخ حسين المعتوق في الكويت

 

  لقد أثار دهشتنا واستغرابنا ما أقدمت عليه السلطات الأمنية الكويتية من اعتقال سماحة الشيخ حسين المعتوق وبطريقة مهينة لم تراع فيها أبسط حدود الاحترام واللياقة بحق شخصية دينية وطنية لم تعرف عنها إلا المناقبية الوحدوية الملتزمة.  

اننا لا نجد أي مبرر لهذه التصرفات تجاه شخصية علمائية معروف عنها تمتعها بالحس الوطني والذود عن الوطن خصوصاً أيام الغزو المشئوم لدولة الكويت الشقيقة، كما أنه معروف عنها سعيها الدؤوب والمتواصل في توثيق عرى الترابط الأخوي والدعوة الدائمة إلى الوحدة الوطنية والإسلامية.

   اننا نرى في هذه الخطوة غير المحسوبة خطأ ينبغي اعادة النظر فيه،  ونسأل هل من المنطقي ما يستوجب القيام بأعمال تعسفية كالتي تحصل بمجرد القيام بعمل تأبيني للشهيد عماد مغنية أحد قادة المقاومة الاسلامية في لبنان أملاه الواجب الديني تجاه قيادي إسلامي بارز نذر نفسه في سبيل  الدفاع عن قضايا وطنه وأمته والذي عاش حياته مجاهداً بوجه العدو الصهيوني والعمل  للقضية الفلسطينية التي أعطاها من فكره وعمره حتى قضى شهيداً....

أم أن هناك أمراً مبيتاً يتم استغلاله في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها أمتنا العربية والإسلامية وما يحيك لها أعداء الأمة من تفتيت واستنزاف لطاقاتها وإنسانها، وإثارة للفتن والتفرقة بين أبناء الأمة الواحدة الذين عاشوا معاً منذ مئات السنين..

اننا نربأ بالسلطات الكويتية التنبه لما اقدمت عليه  ونطالبها بالافراج الفوري عن الشيخ المعتوق ووننبّه من مغبّـة العواقب الوخيمة المترتبة على هذا العمل التعسفي.

 

هيئة علماء بيروت

بيروت: 10/3/2008م

 

 

 

 


  • المصدر : http://www.allikaa.net/subject.php?id=106
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2008 / 03 / 11
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 10 / 15