• الموقع : هيئة علماء بيروت .
        • القسم الرئيسي : هيئة علماء بيروت .
              • القسم الفرعي : بيانات .
                    • الموضوع : هيئة علماء بيروت تدين بشدة التطاول على سيد المقاومة .

هيئة علماء بيروت تدين بشدة التطاول على سيد المقاومة

هيئة علماء بيروت تدين بشدة التطاول
على سيد المقاومة
     يبدو أن الحملات المبرمجة وتوزيع الأدوار بدءاً من قضية ما عرف بـ "خلية " حزب الله في مصر وانتهاء بما صرحت به صحيفة "دير شبيغل" الألمانية وما ساقته من افتراءات واتهامات تتعلق بجريمة اغتيال الرئيس الراحل رفيق الحريري... تتوالى فصولاً وبهذا التوقيت المشبوه الذي يهدف برأينا إلى تهيئة مناخ أمني وسياسي ملائم بالاستفادة من المناخ الإقليمي المشحون بالتعبئة والتحريض، تمهيداً لإيجاد بيئة مناسبة للاغتيال المعنوي وصولاً إلى الجسدي لسيد المقاومة.
     وبحسب قراءتنا للمشهد العام الذي يشتبك فيه المحلي والإقليمي والدولي وتتقاطع فيه المصالح والأهداف وكلها تصب في اتجاه واحد وهو العمل على التخلص من المقاومة بكل الوسائل المتاحة عبر التحريض المذهبي والطائفي والقومي.. وإلا فلا نجد سبباً منطقياً يربط بين دعوة "ليبرمان" المطالبة بإصدار مذكرة توقيف دولية  بحق سيد المقاومة، وبين مسارعة فضائيات عرب الاستسلام ًإلى تلقف اتهامات "دير شبيغل" ونشرها بطرق مريبة ليس لها هدف إلا إشعال الفتنة المذهبية.
     وكان الأجدر بالفريق الآخر المسارعة إلى الرد على "ليبرمان" وليس الاكتفاء بـ "اللاتعليق".لان السلم الأهلي وحفظ الاستقرار الداخلي وتفويت الفرص على كل العابثين بأمن الوطن هو من أهم المسلًمات الوطنية التي يجب صونها وحمايتها بكل قوة.
     إننا في هيئة علماء بيروت  ندين بشدة المزاعم التي تفبركها الغرف السوداء -التي عودتنا على ترويج الأكاذيب وشهود الزور- والتي لن تستطيع النيل من شموخ وعنفوان المقاومة وسيدها.
ونطالب المحكمة الدولية باتخاذ الموقف الحاسم من كل هذه الترهات الرخيصة ولمنع هذه الدسائس مجدداً.
     وندعو كافة الشرفاء في لبنان والعالم العربي والإسلامي إلى اتخاذ المواقف الرافضة لتأجيج الفتن؛ لأنه لا يستفيد منها إلا أعداء الأمة...
هيئة علماء بيروت
بيروت: 25 / 5 /2009م

  • المصدر : http://www.allikaa.net/subject.php?id=232
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2009 / 05 / 25
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18