هيئة علماء بيروت :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

---> تعريف (3)
---> بيانات (64)
---> عاشوراء (59)
---> شهر رمضان (82)
---> الامام علي عليه (39)
---> علماء (13)
---> نشاطات (5)

 

مجلة اللقاء :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

---> فقه (14)
---> مقالات (113)
---> قرانيات (56)
---> أسرة (20)
---> فكر (93)
---> مفاهيم (120)
---> سيرة (73)
---> من التاريخ (17)

 

كُتَاب الموقع :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

---> الشيخ سمير رحال (1)
---> الشيخ علي أمين شحيمي (1)
---> الشيخ ابراهيم نايف السباعي (1)
---> الشيخ علي سليم سليم (1)
---> الشيخ حسن بدران (1)

 

أعداد المجلة :

---> الثالث عشر / الرابع عشر (12)
---> العدد الخامس عشر (18)
---> العدد السادس عشر (17)
---> العدد السابع عشر (15)
---> العدد الثامن عشر (18)
---> العدد التاسع عشر (13)
---> العدد العشرون (11)
---> العدد الواحد والعشرون (13)
---> العدد الثاني والعشرون (7)
---> العدد الثالث والعشرون (10)
---> العدد الرابع والعشرون (8)
---> العدد الخامس والعشرون (9)
---> العدد السادس والعشرون (11)
---> العدد السابع والعشرون (10)
---> العدد الثامن والعشرون (9)
---> العدد التاسع والعشرون (10)
---> العدد الثلاثون (11)
---> العدد الواحد والثلاثون (9)

 

الإستخارة بالقرآن الكريم :

1.إقرأ سورة الاخلاص ثلاث مرات
2.صل على محمد وال محمد 5 مرات
3.إقرأ الدعاء التالي: "اللهم اني تفاءلت بكتابك وتوكلت عليك فارني من كتابك ما هو المكتوم من سرك المكنون في غيبك"

 

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية للموقع
  • أرشيف كافة المواضيع
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا
 

 

 

 

 
  • القسم الرئيسي : مجلة اللقاء .

        • القسم الفرعي : مفاهيم .

القضاء المحتوم والقضاء غير المحتوم



التاريخ : 2013 / 09 / 24   ||   القرّاء : 2502

 

 ينقسم القضاء الإلهي إلى محتوم وغير محتوم. وفي المحتوم يكون التقدير الإلهي مبرماً، وقضاؤه سبحانه قضاءً قطعياً لا يُردّ ولا يبدّل ولا يتغيّر، وهو الذي يعبّر عنه القرآن الكريم بالسنّة (فَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّةِ اللهِ تَبْدِيلاً وَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّةِ اللهِ تَحْوِيل فاطر: 43.

 
 
كلام في الكبائر و الصغائر و تكفير السيئات‏



التاريخ : 2013 / 09 / 24   ||   القرّاء : 2942

 

 لا ريب في دلالة قوله تعالى: إِنْ تَجْتَنِبُوا كَبائِرَ ما تُنْهَوْنَ عَنْهُ نُكَفِّرْ عَنْكُمْ سَيِّئاتِكُمْ، الآية على انقسام المعاصي إلى كبائر و صغائر سميت في الآية بالسيئات، و نظيرها في الدلالة قوله تعالى: وَ وُضِعَ الْكِتابُ فَتَرَى الْمُجْرِمِينَ مُشْفِقِينَ مِمَّا فِيهِ وَ يَقُولُونَ

 
 
وصية الإمام الباقر عليه السلام لجابر الجعفي



التاريخ : 2013 / 05 / 10   ||   القرّاء : 2608

 

 كان جابر الجعفي من خواص شيعة الإمام الباقر عليه السلام وقد زوده سلام الله عليه بست نصائح ولأنها طريق السعادة في الدارين وضالّة كل عاقل كان لا بد  من إيضاحها:

 
 
معلومات اساسية هامة



التاريخ : 2013 / 05 / 10   ||   القرّاء : 2077

 

 فقد نقل حديثَ الغدير ورواه (110) من الصحابة، و (89) من التابعين، و (350) من العلماء والمحدّثين، وفي ضوء هذا التواتر لا يبقى أيُّ مجالٍ للشكِ في أصالة وصحّة هذا الحديث.

 
 
آداب وسنن



رقم العدد : العدد الثالث والعشرون

التاريخ : 2013 / 01 / 04   ||   القرّاء : 2585

 

 1- قال أمير المؤمنين عليه السلام: إذا دخل أحدكم منزله فليسلم على أهله، يقول: السلام عليكم. فإن لم يكن له أهل فليقل: السلام علينا من ربنا، وليقرأ قل هو الله أحد حين يدخل منزله، فانه ينفي الفقر.

 
 
الكعبة البيت الحرام قيام للناس



التاريخ : 2012 / 10 / 20   ||   القرّاء : 2515

 

 إن المراد من القيام المطلوب في قوله تعالى {قُلْ إِنَّمَا أَعِظُكُمْ بِوَاحِدَةٍ أَنْ تَقُومُوا لِلَّهِ..}(سبأ/46). هو المقاومة والاستقامة لا الانتصاب البدني وهو واضح، ويقابله القعود بمعنى العجز والاستكانة والانظلام. ولذا جعل الجهاد والقعود متقابلين حيث قال تعالى 

 
 
في وداع الكعبة وفي بعض مآثر حجة الوداع



التاريخ : 2012 / 10 / 20   ||   القرّاء : 2582

 

 وهي خطبة خاتم النبيين (صلى الله عليه وآله وسلم)، الذي أوتي جوامع الكلم، والذي ما كلّم العباد يكُنه عقله قط، حيث لم يكن مَن يعادله حتى يكلمه بكُنه عقله إلا هو نفسه،{وَأَنْفُسِنَا وَأَنْفُسِكُمْ}(آل عمران) 

 
 
الصحيفة والجامعة والجفر



التاريخ : 2013 / 09 / 24   ||   القرّاء : 1977

 

 هي الكتب التي توارثها الأئمّة المعصومون عليهم السلام عن رسول الله صلّى الله عليه وآله والإمام عليّ عليه السلام والسيّدة الزهراء عليها السلام، حيث انتقلت إليهم علوم رسول الله صلّى الله عليه وآله بهذه الوسائط والوسائل، وها نحن نعرض بعض 

 
 
النبي (ص) والبكاء



رقم العدد : العدد الثالث والعشرون

التاريخ : 2013 / 07 / 13   ||   القرّاء : 2872

 

 البكاء هو مظهر من مظاهر انفعال النفس الإنسانية كما إنه أي البكاءُ فطرةٌ بشريّةٌ؛  جبل عليها الإنسان يلجأ إليها في العديد من المواقف التي يمر بها في حياته فهي تعبر عن حالاته النفسية التي تختلج في داخله وهو  اصدق تعبير عن المشاعر الإنسانية 

 
 
صلاة الليل فضلها وآثارها



التاريخ : 2013 / 05 / 10   ||   القرّاء : 2194

 

 أن من أفضل الصلوات المستحبة وأكثرها أثراً النوافل اليومية, خصوصاً نافلة الليل التي هي إحدى عشرة ركعة ووقتها النصف الثاني من الليل إلى طلوع الفجر, والآيات والروايات كثيرة حول فضيلة القيام بالأسحار وصلاة الليل والإستغفار بالأسحار.

 
 
الشهادة الثالثة في الأذان



التاريخ : 2013 / 03 / 21   ||   القرّاء : 2523

 

 ما هي حقيقة الشهادة الثالثة ؟ وهل وصّى بها النبيّ (صلى الله عليه وآله) ، أم أنّها أضيفت بعد فترة ؟

 
 
العبادة ومنها الحج غاية الخلق لا الخالق.



التاريخ : 2012 / 10 / 20   ||   القرّاء : 2436

 

 والسرّ في ذلك هو أن كل فاعل يفعل فعلاً لغرض يناله وغاية يطلبها فهو ناقص، وكل ما ليس بناقص فهو لا يفعل فعلاً لغرض وغاية (الفصل الخامس في المقالة السادسة من إلهيات الشفاء).

 
 
بحث روائي عن آيات الحج



التاريخ : 2012 / 10 / 20   ||   القرّاء : 2779

 

في الكافي عن الصادق (عليه السلام): «إن اللّه اختار من كل شي‏ء شيئا و اختار من الأرض موضع الكعبة 

 
 
الصبر أم الفضائل



التاريخ : 2012 / 10 / 20   ||   القرّاء : 2817

 

 الصبر هو أم الفضائل، و أصل مكارم الأخلاق، و منه تتفرع كل موهبة و مكرمة فكما أن الحي القيوم أم الأسماء الحسنى و منهما تتفرع سائرها، كذلك يكون الصبر، فهو حقيقة المقاومة مع المكاره و الشهوات و المشتهيات، و الاستقامة مع ما يرتضيه 

 
 

[«« البداية] « السابق ... | 1 | 2 | 3 | -4- | 5 | 6 | 7 | ... التالي » [النهاية »»]

عدد الصفحات : 9 - انت في الصفحة رقم : 4 .

 

 

البحث في الموقع :


  

 

جديد الموقع :



 لماذا ندعو فلا يستجاب لنا؟

  قِيمة وثواب الأعمال في شَّهر رمضان المبارك

 علاقة القرآن بشهر رمضان

 حسن الاستفادة من الشّهر الكريم

 تجارة رابحة وميدانٌ للدعاء والتوبة

 الضِّيافة الرَّبانيَّة

  من ألطاف الصيام وبركاته واهدافه

 وجود الإمام المهدي عليه السلام

 ما هي فلسفة بقاء الإمام المهدي عليه السلام هذا العمر الطويل؟

 المهديُ المُنتَظَر عليه السلام

 

مواضيع عشوائية :



  صرخة زينب الکبرى(عليها السلام)

 المراتب الوجودية للقرآن

 بحث تاريخي عن الصوم

 الشباب.. طاقة ومسؤولية

 معالم الكعبة المكرمة

 هيئة علماء بيروت تستنكر تصرفات "مجلس التعاون الخليجي "تجاه المقاومة

 كلمات وردت في القرآن الكريم : الظاهر والباطن

 بيان في الذكرى السنوية لجريمة اخفاء الامام الصدر ورفيقيه

 تعزية بوفاة والد الشيخ علي سليم

  الزيارة الجامعة وتوّهم الغلوّ

 

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 3

  • الأقسام الفرعية : 20

  • عدد المواضيع : 776

  • التصفحات : 2673330

  • التاريخ : 18/07/2018 - 08:11

 

إعلان :


 
 

تصميم ، برمجة وإستضافة : الأنوار الخمسة @ Anwar5.Net

هيئة علماء بيروت : www.allikaa.net - info@allikaa.net