هيئة علماء بيروت :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

---> تعريف (3)
---> بيانات (60)
---> عاشوراء (48)
---> شهر رمضان (63)
---> الامام علي عليه (39)
---> علماء (11)
---> نشاطات (5)

 

مجلة اللقاء :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

---> فقه (13)
---> مقالات (94)
---> قرانيات (52)
---> أسرة (20)
---> فكر (88)
---> مفاهيم (104)
---> سيرة (61)
---> من التاريخ (16)

 

كُتَاب الموقع :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

---> الشيخ سمير رحال (1)
---> الشيخ علي أمين شحيمي (1)
---> الشيخ ابراهيم نايف السباعي (1)
---> الشيخ علي سليم سليم (1)
---> الشيخ حسن بدران (1)

 

أعداد المجلة :

---> الثالث عشر / الرابع عشر (12)
---> العدد الخامس عشر (18)
---> العدد السادس عشر (17)
---> العدد السابع عشر (15)
---> العدد الثامن عشر (18)
---> العدد التاسع عشر (13)
---> العدد العشرون (11)
---> العدد الواحد والعشرون (13)
---> العدد الثاني والعشرون (7)
---> العدد الثالث والعشرون (10)
---> العدد الرابع والعشرون (8)
---> العدد الخامس والعشرون (9)
---> العدد السادس والعشرون (11)
---> العدد السابع والعشرون (10)
---> العدد الثامن والعشرون (9)
---> العدد التاسع والعشرون (10)
---> العدد الثلاثون (11)

 

الإستخارة بالقرآن الكريم :

1.إقرأ سورة الاخلاص ثلاث مرات
2.صل على محمد وال محمد 5 مرات
3.إقرأ الدعاء التالي: "اللهم اني تفاءلت بكتابك وتوكلت عليك فارني من كتابك ما هو المكتوم من سرك المكنون في غيبك"

 

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية للموقع
  • أرشيف كافة المواضيع
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا
 

 

 

 

 
  • رقم العدد : العدد الثالث والعشرون .

النبي (ص) والبكاء



القسم : مفاهيم

رقم العدد : العدد الثالث والعشرون

التاريخ : 2013 / 07 / 13   ||   القرّاء : 1933

 

 البكاء هو مظهر من مظاهر انفعال النفس الإنسانية كما إنه أي البكاءُ فطرةٌ بشريّةٌ؛  جبل عليها الإنسان يلجأ إليها في العديد من المواقف التي يمر بها في حياته فهي تعبر عن حالاته النفسية التي تختلج في داخله وهو  اصدق تعبير عن المشاعر الإنسانية 

 
 
الطوائف اللبنانية شعوب متعددة في التاريخ والجغرافيا الموارنة نموذجاً.. (4)



القسم : من التاريخ

رقم العدد : العدد الثالث والعشرون

التاريخ : 2013 / 01 / 04   ||   القرّاء : 1850

 

 لماذا لا يتصالح اللبنانيون مع تاريخهم ويقبلونه كما هو، وكما حصل بالفعل؟ لماذا يكون لكل طائفة تاريخ خاص ومستقل؟ لماذا لا نرتضي تاريخنا كما هو؟ هل الأهداف كانت منذ أن بدأت مرحلة الكتابة والتدوين هي الانتقاء حسب الأهواء والمصالح 

 
 
كلام عن إصابة العين



القسم : فكر

رقم العدد : العدد الثالث والعشرون

التاريخ : 2013 / 01 / 04   ||   القرّاء : 1818

 

 ردَّ علمي على شبهة مطروحة حول القرآن الكريم ، حيث زعم طارحها أن القرآن قد تأثر بالبيئة العربية الجاهلية لإعترافه بإصابة العين  

 
 
تعريف الحرب الناعمة ومصادرها ومواردها



القسم : فكر

رقم العدد : العدد الثالث والعشرون

التاريخ : 2013 / 01 / 04   ||   القرّاء : 3801

 

 هي مصطلحٌ جديدٌ في الاستعمال العالمي، وعلى الرغم من مشابهتها في المضمون لمصطلحات أخرى كانت تستخدم للتعبير عنها بأشكال مختلفة: كحرب المعنويات، وغسل العقول، والغزو الثقافي، والحرب السياسية.... فإنَّ الحرب الناعمة هي التي 

 
 
علماء قدوة



القسم : علماء

رقم العدد : العدد الثالث والعشرون

التاريخ : 2013 / 01 / 04   ||   القرّاء : 1705

 

 حياته كلها فكر، وكل ما يخرج عن الفكر والعقل فليس من حياة الشيخ في شيء. وادع الحديث عن علومه وتحقيقاته إلى الحديث عن زهده وخلقه، إن كل معمم يحفظ هذا الحديث الشريف: "العلماء ورثة الأنبياء" وميراث النبوة لا يكون ولن يكون إلا لمن 

 
 
وقفات وتأملات في سورة الحجرات (3)



القسم : قرانيات

رقم العدد : العدد الثالث والعشرون

التاريخ : 2013 / 01 / 04   ||   القرّاء : 2359

 

 لدين  كيان متكامل جامع بين العقيدة و العبادة و المعاملة، و الأخلاق أو الآداب، و ليست الآداب مجرد صفات ترفيه أو كمالية في الإسلام، و إنما هي من صلب الدين، وتقدم المجتمعات ورقيها إنما يكون بالأخلاق السوية و الآداب العالية  لذا نجد في 

 
 
الزيدية بين الخروج والاعتزال



القسم : فكر

رقم العدد : العدد الثالث والعشرون

التاريخ : 2013 / 01 / 04   ||   القرّاء : 2276

 

 بالإضافة إلى المعتقد الشيعي الذي ورثته الزيدية عن زيد فقد تأثرت الزيدية لاحقا بشكل واضح بالمعتزلة على مستوى الأصول، قال الشريف الجرجاني شارح المواقف (ت 816 ه): وأكثرهم [ فرق الزيدية ] مقلدون، يرجعون في الأصول إلى

 
 
كلمات وردت في القرآن الكريم: الضلال



القسم : قرانيات

رقم العدد : العدد الثالث والعشرون

التاريخ : 2013 / 01 / 04   ||   القرّاء : 4544

 

 مصدر قولهم: ضلّ يضلّ، وهو مأخوذ من مادّة (ض ل ل) الّتي تدلّ على ضياع الشّيء وذهابه في غير حقّه، وكلّ جائر عن القصد ضالّ، ورجل ضلّيل ومضلّل، إذا كان صاحب ضلال وباطل    وقال الرّاغب: الضّلال: العدول عن الطّريق المستقيم، 

 
 
شؤون تبليغية : الصدق في نقل الأخبار



القسم : مقالات

رقم العدد : العدد الثالث والعشرون

التاريخ : 2013 / 01 / 04   ||   القرّاء : 1962

 

 قد بيّن الله تبارك وتعالى، في مواضع عديدة من القرآن حال جماعة الكاذبين على الله ورسوله (ص):

 
 
آداب وسنن



القسم : مفاهيم

رقم العدد : العدد الثالث والعشرون

التاريخ : 2013 / 01 / 04   ||   القرّاء : 1745

 

 1- قال أمير المؤمنين عليه السلام: إذا دخل أحدكم منزله فليسلم على أهله، يقول: السلام عليكم. فإن لم يكن له أهل فليقل: السلام علينا من ربنا، وليقرأ قل هو الله أحد حين يدخل منزله، فانه ينفي الفقر.

 
 
 

 

البحث في الموقع :


  

 

جديد الموقع :



  مملكة الكراهية

 أهل البيت عليهم السلام... مَحَالُ معرفة الله

 الوهابية: تكفير المجتمعات وتدميرها

  أهل البيت عليهم السلام أمان لأهل الأرض

  إجراءات الإسلام لتأمين الأمن الاجتماعي

  عقوق الوالدين

 الأمن والأمان يوم القيامة

 كلمات وردت في القرآن الكريم

  علماء قدوة ... ومواقف رسالية للعلماء...

  القصة ودورها في التبليغ الديني

 

مواضيع عشوائية :



 تاريخ إقامة العزاء على مظلومية الحسين(عليه السلام)

 نظرة أولية في الديموغرافيا اللبنانية (2)

 في رحاب الزيارة الجامعة معرفة أهل البيت عليهم السلام ....

 الامام أبو عبد الله جعفر الصادق ع

  مملكة الكراهية

  بصيرة فى قلب

 صدر العدد الجديد من مجلة اللقاء

 الشيخ حسن المامقاني ونكران الذات

 الحقيقة وطرائق المعرفة في التراث الفلسفي

 الجمهورية اللبنانية والإطار الوظيفي (2)

 

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 3

  • الأقسام الفرعية : 20

  • عدد المواضيع : 682

  • التصفحات : 2011012

  • التاريخ : 27/03/2017 - 17:35

 

إعلان :


 
 

تصميم ، برمجة وإستضافة : الأنوار الخمسة @ Anwar5.Net

هيئة علماء بيروت : www.allikaa.net - info@allikaa.net