هيئة علماء بيروت :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

---> تعريف (3)
---> بيانات (65)
---> عاشوراء (70)
---> شهر رمضان (82)
---> الامام علي عليه (40)
---> علماء (15)
---> نشاطات (6)

 

مجلة اللقاء :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

---> فقه (14)
---> مقالات (127)
---> قرانيات (58)
---> أسرة (20)
---> فكر (95)
---> مفاهيم (131)
---> سيرة (74)
---> من التاريخ (18)

 

كُتَاب الموقع :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

---> الشيخ سمير رحال (1)
---> الشيخ علي أمين شحيمي (1)
---> الشيخ ابراهيم نايف السباعي (1)
---> الشيخ علي سليم سليم (1)
---> الشيخ حسن بدران (1)

 

أعداد المجلة :

---> الثالث عشر / الرابع عشر (12)
---> العدد الخامس عشر (18)
---> العدد السادس عشر (17)
---> العدد السابع عشر (15)
---> العدد الثامن عشر (18)
---> العدد التاسع عشر (13)
---> العدد العشرون (11)
---> العدد الواحد والعشرون (13)
---> العدد الثاني والعشرون (7)
---> العدد الثالث والعشرون (10)
---> العدد الرابع والعشرون (8)
---> العدد الخامس والعشرون (9)
---> العدد السادس والعشرون (11)
---> العدد السابع والعشرون (10)
---> العدد الثامن والعشرون (9)
---> العدد التاسع والعشرون (10)
---> العدد الثلاثون (11)
---> العدد الواحد والثلاثون (9)
---> العدد الثاني والثلاثون (11)
---> العدد الثالث والثلاثون (11)

 

الإستخارة بالقرآن الكريم :

1.إقرأ سورة الاخلاص ثلاث مرات
2.صل على محمد وال محمد 5 مرات
3.إقرأ الدعاء التالي: "اللهم اني تفاءلت بكتابك وتوكلت عليك فارني من كتابك ما هو المكتوم من سرك المكنون في غيبك"

 

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية للموقع
  • أرشيف كافة المواضيع
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا
 

 

 

 

 
  • القسم الرئيسي : مجلة اللقاء .

        • القسم الفرعي : فكر .

حاجتنا إلى النظام الإسلامي



التاريخ : 2016 / 02 / 11   ||   القرّاء : 1394

 

 أوّلًا: لإيجاد الانسجام بين التشريع والعقيدة، فإنّ مردّ النظام الإسلامي إلى أحكام الشريعة الإسلاميّة، وهي أحكام يؤمن المسلمون بقدسيّتها وحرمتها ووجوب تنفيذها بحكم عقيدتهم الإسلاميّة وإيمانهم بأنّ الإسلام دين نزل من السماء وعلى خاتم النبيّين 

 
 
المنشأ النفسي والاجتماعي لظاهرة العنف



رقم العدد : العدد الثامن والعشرون

التاريخ : 2015 / 04 / 30   ||   القرّاء : 2332

 

 منذ البدايات الأولى للإنسان وهاجسه الأول السعي لتحقيق أعلى درجات الاطمئنان والأمان له ولعائلته ولذلك عمل على معرفة نفسه ومعرفة الآخر ومعرفة كل ما يدور حوله من مخلوقات وظواهر الكون والطبيعة وأدرك الكثير من المخاطر التي 

 
 
الجهل وآثاره في السلوك العملي



رقم العدد : العدد الثامن والعشرون

التاريخ : 2015 / 04 / 30   ||   القرّاء : 3942

 

 يصنّف الناس عادة بحسب الصفات العارضة عليهم الى أصناف كثيرة ، فباعتبار المال يصنفون الى غني وفقير ومتوسط الحال ، وباعتبار الشكل الخارجي الى جميل وقبيح وما بينهما ، وباعتبار الدِّين الى متدين وغيره ، وكذلك باعتبار العلم 

 
 
عالم الذر ونقطة البداية



رقم العدد : العدد الثامن والعشرون

التاريخ : 2015 / 04 / 30   ||   القرّاء : 5002

 

 إن كل الخلائق تتمايز عن بعضها البعض بأنحاء شتى، فبعضهم يمشي على رجلين، والبعض الآخر يمشي على أربع وبعضهم يزحف على بطنه... قال تعالى: {والله خلق كل دابة من ماء فمنهم من يمشي على بطنه ومنهم من يمشي على رجلين 

 
 
معرفة مقامات أهل البيت عليهم السلام ... وقفات مع الزيارة الجامعة



رقم العدد : العدد السابع والعشرون

التاريخ : 2014 / 12 / 20   ||   القرّاء : 3866

 

 كلمة "حملة " جمع "حامل" اسم فاعل للفعل "حمل" على وزان كسبة وكاسب ومعنى "الحمل" في اللغة إقلال الشيء([1]). وقال بعضهم إنه بمعنى إقلال الشيء وحمله([2]). وعليه فإن من يطيق رفع الشيء من الأرض وينقله من مكانه 

 
 
وقفات مع الزيارة الجامعة



رقم العدد : العدد السادس والعشرون

التاريخ : 2014 / 06 / 30   ||   القرّاء : 2518

 

 كلمة "محالّ" جمع "محل" مشتقة من المادة "حل"، والأصل في معناه فتح الشيء، ويقال: حل المسافر مكان كذا لأن المسافر يشد متاعه ويعقد، فإذا نزل حل ما عقده، فصارت كلمة "حلّ" بمعنى "نزل" وسميت "المحلة" كذلك لنزول القوم بها، فالمحل 

 
 
سبّ المسلم ولعنه



التاريخ : 2014 / 05 / 09   ||   القرّاء : 2243

 

 السبّ في اللغة هو الشتم.يقال:سبّه إذا شتمه.وهو من المفاهيم الواضحة الغنيّة عن التبيين والتوضيح، وهو من المحرّمات. وقد نقل الفريقان عن الرسول الأعظم(صلى الله عليه وآله وسلم)، أنّه قال:«سباب المؤمن فسوق».     ( صحيح البخاري:4/71، 

 
 
مراحل الحياة البشريّة و كيفيّة ظهور الدّين



التاريخ : 2015 / 09 / 30   ||   القرّاء : 1582

 

 كانَ النَّاسُ أُمَّةً واحِدَةً فَبَعَثَ اللَّهُ النَّبِيِّينَ مُبَشِّرِينَ وَ مُنْذِرِينَ وَ أَنْزَلَ مَعَهُمُ الْكِتابَ بِالْحَقِّ لِيَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ فِيمَا اخْتَلَفُوا فِيهِ .... 

 
 
الرد على شبهات الجماعات التكفيرية



رقم العدد : العدد الثامن والعشرون

التاريخ : 2015 / 04 / 30   ||   القرّاء : 2416

 

 إن المتأمل في أوضاع أمتنا الإسلامية بدولها المتعددة عربية وغير عربية لا بد أن ينتابه الأسى والحزن والحسرة على ما وصلت إليه هذه الأمة من التمزق والتشتت والتباعد، فكل دولة لها مشاكلها الخاصة، وليست على استعداد للتعاون مع الدول 

 
 
النتاج البشري لفهم الإسلام: التداعيات بين الحرفية والمقاصد الجوهرية



رقم العدد : العدد الثامن والعشرون

التاريخ : 2015 / 04 / 30   ||   القرّاء : 2219

 

 يظلم الإسلام الذي جاء به محمد بن عبد الله‘ لإنقاذ البشرية من الوثنية، والوحشية، عندما يقدم للعالم بالصورة التي تقدم على أنها الإسلام .(الوهابية التكفيرية نموذجا)والأشد ظلماً ان ينسب إلى الإسلام بسلوك لا علاقة له بالإسلام خصوصاً عندما 

 
 
تجلّيات العبادة في نطاق السلوك السياسي



رقم العدد : العدد السابع والعشرون

التاريخ : 2014 / 12 / 20   ||   القرّاء : 2607

 

 ثمّة تساؤل يُطرح حول مبرّر الخوض في مفهوم السياسة، وموضوعة الفصل بين الدين والسياسة، وما لهذه القضايا من علاقة وارتباط بمادّة العبادة. إنّ أي إجابة يمكن أن تتّسم بالصفة الموضوعيّة، لا بدّ من أن تنطوي على نسق ما، يفسّر لنا كيفيّة 

 
 
خاتم الأولياء في عرف أهل الحقيقة



التاريخ : 2014 / 06 / 30   ||   القرّاء : 8271

 

 يراد بالحديث عن ولاية النبي (ص) والأئمة (ع) في لغة العرفان مرتبة خاصة من الولاية تختلف عن الولاية التي تكون لسائر الناس، وهي الولاية المحمدية التي بها تتجلى الولاية الالهية في أتم مظاهرها، ويطلق عليها الولاية الكلية؛ ويعبرون عنها 

 
 
بقية الله



رقم العدد : العدد السادس والعشرون

التاريخ : 2014 / 06 / 30   ||   القرّاء : 2642

 

 كلمة "بقية" صفة مشبهة على وزان "فعيلة" مشتقة من المادة "بقي" والتاء ملحقة بها للمبالغة، والمصدر هو "بقاء" المقابل للفناء، قال تعالى :{كل من عليها فان، ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام}([1]) وتقابل هاتين المفردتين في هذه الآية 

 
 
لا للتفريط ولا للإفراط نعم للاعتدال والتوازن



التاريخ : 2014 / 05 / 09   ||   القرّاء : 2321

 

 التفريط لغة:   مصدر قولهم: فرّط في الأمر يفرّط بمعنى قصّر، وهو مأخوذ من مادّة (ف ر ط) الّتي تدلّ على إزالة شيء عن مكانه، وتنحيته عنه. يقال: فرّطت عنه ما كرهه، أي نحّيته، هذا هو الأصل، ثمّ يقال: أفرط إذا تجاوز الحدّ في الأمر  «المقاييس (4/ 490).».

 
 

[«« البداية] « السابق | 1 | -2- | 3 | 4 | 5 | ... التالي » [النهاية »»]

عدد الصفحات : 7 - انت في الصفحة رقم : 2 .

 

 

البحث في الموقع :


  

 

جديد الموقع :



 من وحي كلمات الحجة عجل الله تعالى فرجه الشريف

 معارف وإرشادات على لسان إمام الزمان عجل الله تعالى فرجه الشريف

 في ألطاف الغيبة

 بحث حول المهدي عجل الله فرجه الشريف

 الدولة المهدوية وشبهة العنف

 التمهيد للظهور المبارك

 وصية الامام موسى بن جعفر عليه السلام (ع) لهشام وصفته للعقل

 المبعث النبوي الشريف يوم انبلاج فجر الاسلام

 الامام موسى الكاظم عليه السلام وقوة الارادة

 وَما أَرْسَلْناكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعالَمِينَ

 

مواضيع عشوائية :



 حقوق السجين في الإسلام .

 الموضوع الأول

 المدح والقدح

  عقيدتنا في الإمام المهديّ المنتظر عليه‌ السلام :

  الانسان وكراهته للموت

 الإمام موسى الكاظم

 لقاء علمائي استنكارا لاعدام الشيخ نمر باقر النمر

 العدد الثامن والعشرون

  بصيرة فى قلب

  الصحيفة والجامعة والجفر

 

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 3

  • الأقسام الفرعية : 20

  • عدد المواضيع : 823

  • التصفحات : 3029404

  • التاريخ : 24/04/2019 - 09:18

 

إعلان :


 
 

تصميم ، برمجة وإستضافة : الأنوار الخمسة @ Anwar5.Net

هيئة علماء بيروت : www.allikaa.net - info@allikaa.net