هيئة علماء بيروت :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

---> تعريف (3)
---> بيانات (82)
---> عاشوراء (84)
---> شهر رمضان (87)
---> الامام علي عليه (41)
---> علماء (16)
---> نشاطات (6)

 

مجلة اللقاء :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

---> فقه (14)
---> مقالات (129)
---> قرانيات (59)
---> أسرة (20)
---> فكر (98)
---> مفاهيم (138)
---> سيرة (75)
---> من التاريخ (19)

 

كُتَاب الموقع :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

---> الشيخ سمير رحال (1)
---> الشيخ علي أمين شحيمي (1)
---> الشيخ ابراهيم نايف السباعي (1)
---> الشيخ علي سليم سليم (1)
---> الشيخ حسن بدران (1)

 

أعداد المجلة :

---> الثالث عشر / الرابع عشر (12)
---> العدد الخامس عشر (18)
---> العدد السادس عشر (17)
---> العدد السابع عشر (15)
---> العدد الثامن عشر (18)
---> العدد التاسع عشر (13)
---> العدد العشرون (11)
---> العدد الواحد والعشرون (13)
---> العدد الثاني والعشرون (7)
---> العدد الثالث والعشرون (10)
---> العدد الرابع والعشرون (8)
---> العدد الخامس والعشرون (9)
---> العدد السادس والعشرون (11)
---> العدد السابع والعشرون (10)
---> العدد الثامن والعشرون (9)
---> العدد التاسع والعشرون (10)
---> العدد الثلاثون (11)
---> العدد الواحد والثلاثون (9)
---> العدد الثاني والثلاثون (11)
---> العدد الثالث والثلاثون (11)
---> العد الرابع والثلاثون (10)

 

الإستخارة بالقرآن الكريم :

1.إقرأ سورة الاخلاص ثلاث مرات
2.صل على محمد وال محمد 5 مرات
3.إقرأ الدعاء التالي: "اللهم اني تفاءلت بكتابك وتوكلت عليك فارني من كتابك ما هو المكتوم من سرك المكنون في غيبك"

 

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية للموقع
  • أرشيف كافة المواضيع
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا
 

 

 

 

 
  • القسم الرئيسي : مجلة اللقاء .

        • القسم الفرعي : مقالات .

استراحة اللقاء



رقم العدد : العدد الثاني والثلاثون

التاريخ : 2018 / 09 / 06   ||   القرّاء : 834

 

 عن الأصبغ بن نباته: قال أمير المؤمنين عليه السلام: "والصبرُ على أربع شُعَب: على الشوق والإشفاق والزهو والترقُّب؛ فمن اشتاق إلى الجنّة سلا عن الشهوات، ومَنْ أشْفَقَ من النار رجع عن المحرَّمات، ومَنْ 

 
 
صور من الظاهر والباطن



رقم العدد : العدد الواحد والثلاثون

التاريخ : 2017 / 12 / 25   ||   القرّاء : 1337

 

 الإيمان صفة تظهر على الإنسان من خلال تصرفاته الخارجية من عباداته وتواضعه وحركاته الظاهرية، وإذا ما باتت صفاته تلك مطابقة مع واقعه أي استبطنها فذلك هو الإيمان، قال تعالى: {قَالَتِ الْأَعْرَابُ آمَنَّا قُل لَّمْ تُؤْمِنُوا وَلَكِن قُولُوا أَسْلَمْنَا 

 
 
خطبة رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) في حجة الوداع



التاريخ : 2017 / 09 / 05   ||   القرّاء : 1294

 

 لما أَحسَّ النبي محمد ( صلى الله عليه وآله ) بِدُنُوِّ الأجل المحتوم منه ، رأى أن يَحِجَّ إلى بيت الله الحرام ليلتقي بعامة المسلمين ، ويعقد هناك مجلساً عاماً يضع فيه الخطوط السليمة لِنَجَاة أُمَّتِه ، ووقايتها من الزيغِ والانحراف .

 
 
فلسفة الحج من خلال الروايات



التاريخ : 2017 / 09 / 05   ||   القرّاء : 1324

 

 الإمام علي (عليه السلام): ألا ترون أن الله سبحانه اختبر الأولين من لدن آدم - صلوات الله عليه - إلى الآخرين من هذا العالم بأحجار لا تضر ولا تنفع، ولا تبصر ولا تسمع، فجعلها بيته الحرام الذي جعله للناس قياما، ثم وضعه بأوعر بقاع 

 
 
معرفه العقل عند أهل البیت علیهم السلام



التاريخ : 2017 / 09 / 05   ||   القرّاء : 1246

 

 عن أبی عبد الله علیه السلام أنه  سُئل ما العقل؟ قال علیه السلام  ما عبد به الرحمن واکتسب به الجنان

قال: قلت: فالذی کان فی معاویه؟ فقال علیه السلام  تلک النکراء، تلک الشیطنه، وهی شبیهه بالعقل ولیست بالعقل أصول الکافی: ج1، ص54، باب العقل     

 
 
المؤمن عزيز



التاريخ : 2017 / 09 / 05   ||   القرّاء : 1386

 

 "وَأَكْرِمْ نَفْسَكَ عَنْ كُلِّ دَنِيَّةٍ وَإِنْ سَاقَتْكَ إِلَى الرَّغَائِبِ، فَإِنَّكَ لَنْ تَعْتَاضَ بِمَا تَبْذُلُ مِنْ نَفْسِكَ عِوَضاً. وَلاَ تَكُنْ عَبْدَ غَيْرِكَ وَقَدْ جَعَلَكَ اللهُ حُرّاً. وَمَا خَيْرُ خَيْرٍ لاَ يُنَالُ إِلاَّ بِشَرٍّ، ويُسْرٍ لاَ يُنَالُ إِلاَّ بِعُسْرٍ ؟! وَإِيَّاكَ أَنْ تُوجِفَ بِكَ مَطَايَا الطَّمَعِ، فَتُورِدَكَ مَنَاهِلَ 

 
 
العلاقة مع الإخوان "1"



التاريخ : 2017 / 09 / 05   ||   القرّاء : 1316

 

 احْمِلْ نَفْسَكَ مِنْ أَخِيكَ عِنْدَ صَرْمِهِ عَلَى الصِّلَةِ، وَعِنْدَ صُدُودِهِ عَلَى اللَّطَفِ وَالْمُقَارَبَةِ، وَعِنْدَ جُمُودِهِ عَلَى الْبَذْلِ، وَعِنْدَ تَبَاعُدِهِ عَلَى الدُّنُوِّ، وَعِنْدَ شِدَّتِهِ عَلَى اللِّينِ، وَعِنْدَ جُرْمِهِ عَلَى الْعُذْرِ، حَتَّى كَأَنَّكَ لَهُ عَبْدٌ، وَكَأَنَّهُ ذُو نِعْمَة عَلَيْكَ. وَإِيَّاكَ أَنْ تَضَعَ ذلِكَ 

 
 
اختلاف المصائر والدرجات باختلاف الاعمال والنيات



رقم العدد : العدد الثاني والثلاثون

التاريخ : 2018 / 09 / 06   ||   القرّاء : 934

 

 العاقل يفكر دائماً بكل كلمة ينطق بها ويتمّعن بها قبل خروجها من فيه، وحتى خطواته محسوبة قبل أن يخطوها، لأن لكل فعل يقوم به الإنسان تبعات وعقبات، فإما أن تسوقه إلى الجنة وإما تسوقه إلى النار، فالمؤمن

 
 
يوم غدير خم يوم اكمال الدين واتمام النعمة



التاريخ : 2017 / 09 / 05   ||   القرّاء : 1411

 

 و قد وردت روايات كثيرة جدا متواترة- نصّا و معنى- عن العامّة و الخاصّة أنّ المراد من هذه الآية الشريفة هو يوم الغدير الّذي نصّب رسول اللّه صلّى اللّه عليه و آله عليا عليه السّلام بالولاية، و قد ضبط أكثرها مع التحقيق في أسانيدها و كونها 

 
 
أدب الحاج



التاريخ : 2017 / 09 / 05   ||   القرّاء : 1291

 

(الحج أشهر معلومات فمن فرض فيهن الحج فلا رفث ولا فسوق ولا جدال في الحج) البقرة: 197.

 - الإمام الباقر (عليه السلام): ما يعبأ بمن يؤم هذا البيت إذا لم يكن فيه ثلاث خصال: ورع يحجزه عن معاصي الله تعالى، وحلم يملك به غضبه، وحسن الصحابة لمن صحبه .

 
 
الرفق واللين كظاهرة عامة في الحياة وفي التقنين



التاريخ : 2017 / 09 / 05   ||   القرّاء : 1332

 

 قال الله تعالى: (فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنْ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ) آل عمران: آية 159

اللين مغاير للضعف:

 
 
الاستغناء يحفظ الكرامة الإنسانية



التاريخ : 2017 / 09 / 05   ||   القرّاء : 1321

 

 قال أمير المؤمنين علي (ع): "أحسن إلى من شئت تكن أميره، واستغن عمن شئت تكن نظيره، واحتج إلى من شئت تكن أسيره   1

 
 
العلاقة مع الإخوان "2"



التاريخ : 2017 / 09 / 05   ||   القرّاء : 1308

 

 "وَإِنْ أَرَدْتَ قَطِيعَةَ أَخِيكَ فَاسْتَبْقِ لَهُ مِنْ نَفْسِكَ بَقِيَّةً يَرْجِعُ إِلَيْهَا إِنْ بَدَا لَهُ ذلِكَ يَوْماً مَّا، وَمَنْ ظَنَّ بِكَ خَيْراً فَصَدِّقْ ظَّنهُ، وَلاَ تُضِيعَنَّ حَقَّ أَخِيكَ اتِّكَالاً عَلَى مَا بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ، فَإِنَّهُ لَيْسَ لَكَ بِأَخٍ مَنْ أَضَعْتَ حَقَّه، وَلاَ يكُنْ أَهْلُكَ أَشْقَى الْخَلْقِ بِكَ، وَلاَ تَرْغَبَنَّ 

 
 
معرفة الله



التاريخ : 2017 / 07 / 13   ||   القرّاء : 1535

 

 لو شبهنا الدين ببناء يتألف من جدران وباب وسقف ونوافذ وقواعد ينهض عليها البناء فإن قواعد جميع الأفكار والعقائد والأخلاق الدينية هي معرفة الله؛ ولو شبهنا الدين بكتاب علمي يضم أبواباً وفصولاًَ وقضايا متنوعة وأفكاراً يقوم عليها أصل 

 
 

[«« البداية] « السابق | 1 | -2- | 3 | 4 | 5 | ... التالي » [النهاية »»]

عدد الصفحات : 10 - انت في الصفحة رقم : 2 .

 

 

البحث في الموقع :


  

 

جديد الموقع :



 هيئة علماء بيروت تشيد بالرد الحاسم على الاعتداء الأميركي

 إدانة جريمة أغتيال الشهيدين سليماني والمهندس

 هيئة علماء بيروت تدين العدوان الأميركي على مقار الحشد الشعبي

 هيئة علماء بيروت تدين محاولة اغتيال المطران حنا

 هيئة علماء بيروت تدين الاساءة الى المقدسات

 هيئة علماء بيروت تدين مؤتمر التطبيع مع العدو الصهيوني

 هيئة علماء بيروت تدين الإساءة الى المقاومة 

 وفاة العلامة السيد عبد الله شرف

 أبو ذر الغفاري المجاهد ، القدوة

 في رحاب الزيارة الجامعة

 

مواضيع عشوائية :



 التداوي بالصوم

 إستعمالات القرآن لكلمة الوحي

 كيف نشأت المجالس والمآتم؟

 وجود الإمام المهدي عليه السلام

  علماء قدوة ... ومواقف رسالية للعلماء... الامام الخميني قدس سره

  الشيخ الداعية محمد الغزالي يفضح السلفية الوهابية

 الإسلام والغرب‏

 لقاء علمائي استنكارا لاعدام الشيخ نمر باقر النمر

 المنهج الاجتماعي في التعامل مع النصوص الدينية

 معجزة الماء

 

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 3

  • الأقسام الفرعية : 20

  • عدد المواضيع : 876

  • التصفحات : 3653520

  • التاريخ : 19/01/2020 - 19:10

 

إعلان :


 
 

تصميم ، برمجة وإستضافة : الأنوار الخمسة @ Anwar5.Net

هيئة علماء بيروت : www.allikaa.net - info@allikaa.net