هيئة علماء بيروت :
---> تعريف (5) ---> بيانات (87) ---> عاشوراء (117) ---> شهر رمضان (119) ---> الامام علي عليه (48) ---> علماء (24) ---> نشاطات (7)
مجلة اللقاء :
---> فقه (15) ---> مقالات (202) ---> قرانيات (75) ---> أسرة (20) ---> فكر (127) ---> مفاهيم (205) ---> سيرة (83) ---> من التاريخ (30) ---> مقابلات (1) ---> استراحة المجلة (4)
أعداد المجلة :
---> الثالث عشر / الرابع عشر (12) ---> العدد الخامس عشر (18) ---> العدد السادس عشر (17) ---> العدد السابع عشر (15) ---> العدد الثامن عشر (18) ---> العدد التاسع عشر (13) ---> العدد العشرون (11) ---> العدد الواحد والعشرون (13) ---> العدد الثاني والعشرون (7) ---> العدد الثالث والعشرون (10) ---> العدد الرابع والعشرون (8) ---> العدد الخامس والعشرون (9) ---> العدد السادس والعشرون (11) ---> العدد السابع والعشرون (10) ---> العدد الثامن والعشرون (9) ---> العدد التاسع والعشرون (10) ---> العدد الثلاثون (11) ---> العدد الواحد والثلاثون (9) ---> العدد الثاني والثلاثون (11) ---> العدد الثالث والثلاثون (11) ---> العد الرابع والثلاثون (10) ---> العدد الخامس والثلاثون (11) ---> العدد السادس والثلاثون (10) ---> العدد السابع والثلاثون 37 (10) ---> العدد الثامن والثلاثون (8) ---> العدد التاسع والثلاثون (10) ---> العدد الأربعون (11) ---> العدد الواحد والاربعون (10) ---> العدد الثاني والاربعون (10)
البحث في الموقع :
البحث في كافة الأقسام هيئة علماء بيروت مجلة اللقاء
جديد الموقع :
• شَهْرَ اللّهِ وعطاءاته • من فضائل الصيام وخصائصه العظيمة • الصوم لي وأنا أجزي به • لكل شيء ربيع وربيع القرآن شهر رمضان • المسارعة الى اقتناص الفرص • من وظائف وامنيات المنتظرين للامام المهدي (عج) • الدعاء لإمام الزمان عجل الله تعالى فرجه الشريف • شعبان شهر حَفَفهُ الله بِالرَّحْمَةِ وَالرِّضْوانِ • الإمام علي بن الحسين زين العابدين عليه السلام (38-95 هـ) • من آثار الامام زين العابدين عليه السلام وفيض علمه
الإستخارة بالقرآن الكريم :
1.إقرأ سورة الاخلاص ثلاث مرات 2.صل على محمد وال محمد 5 مرات 3.إقرأ الدعاء التالي: "اللهم اني تفاءلت بكتابك وتوكلت عليك فارني من كتابك ما هو المكتوم من سرك المكنون في غيبك"
إضغط هنا
خدمات :
مواضيع عشوائية :
• الصوم فلسفته و احكامه • كلام عن إصابة العين • علماء قدوة ... ومواقف رسالية للعلماء • شرح خطبة الإمام الحسين (عليه السلام) في مكة • رمضان شهر مراجعة وتقويم الذات • فلسفة مراسم العزاء • الزعم التاريخي لملكية الأرض المقدسة، هل يصمد أمام الأدلة؟؟ • بحث روائي عن آيات الحج • وصية الامام موسى بن جعفر عليه السلام (ع) لهشام وصفته للعقل • هيئة علماء بيروت تشيد بخطاب السيد نصر الله
إحصاءات :
القسم : مقالات رقم العدد : العدد الثامن عشر التاريخ : 2010 / 04 / 09 || القرّاء : 16762
دوافع السلوك البشري الشيخ سعد الله خليل تفسير السلوك: السلوك هو نتيجة تلقائية لعملية تتفاعل فيها منظومة العوامل والمؤثرات الذاتية والخارجية للإنسان في مزيج متوافق أو متعارض مع مجموعة الغرائز والقابليات وأي فساد في هذا المزيج يؤدي إلى اضطرابات في السلوك. وهذا خلاف الغاية من السلوك لأنه الوسيلة التي اعتمدها الإنسان للوصول إلى اشباع الحاجات وبالتالي إلى أفضل مستوى للنمو النفسي والصحة النفسية. تفسير الدافع: الدافع هو حالة فسيولوجية جسمية أو نفسية تؤدي إلى توجيه الكائن الحي إلى غايات وأهداف معينة
التفاصيل
القسم : مقالات رقم العدد : العدد الثامن عشر التاريخ : 2010 / 04 / 09 || القرّاء : 6609
يقول تعالى: قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ (يوسف:108). ليس المقصود بالعلم في قوله (عَلَى بَصِيرَةٍ) العلم بالشرع فقط، بل يشمل العلم بالشرع، والعلم بحال المدعو، والعلم بالسبيل الموصل إلى المقصود وهو الحكمة. فيكون بصيراً بحكم الشرع وبصيراً بحال المدعو، وبصيراً بالطرق الموصلة لتحقيق الدعوة ولهذا قال النبي لمعاذ: (إنك تأتي قوماً أهل كتاب....) " ومع وجود العلم وفقه واقع المخاطبين يسهل على الداعية اختيار الطرق والأساليب التي
القسم : مقالات رقم العدد : العدد الثامن عشر التاريخ : 2010 / 04 / 09 || القرّاء : 7249
البشرية على نحو العموم ليست متأطرة ضمن نطاق رؤيوي وفكري واحد في سلوكها الحياتي العملي، وهذا واضح تمام الوضوح بشاهد الوجدان، وبالحس والعيان. والسلوك البشري على الصعيدين العام والخاص فرع المنظومة الفكرية والقيمية المحركة له، وبهذا البيان يتضح لنا بأن السلوك ليس منحازاً عن خلفيته المحركة له، بل حتى ذاك السلوك الذي لا يمتاز بفلسفة وجودية أو قيمية ثابتة كما هو عليه السلوك المصلحي؛ هو بنحو أو بآخر يتحرك على ضوء خلفية ما؛ وبالتالي هو لا يتحرك تلقائياً ولا بنحو مستقل عن خلفية معينة حتى لو كانت ساذجة وغير معمقة.
القسم : فكر رقم العدد : العدد الثامن عشر التاريخ : 2010 / 04 / 09 || القرّاء : 6730
كي لا يقوى علينا عدونا ولا يطمع يوماً بعد يوم تتأكد مقولة أمير المؤمنين علي (ع): «لو لم تتخاذلوا عن نصر الحق ولم تهنوا عن توهين الباطل لم يطمع فيكم من ليس مثلكم ولم يقوَ من قوي عليكم...». فمبدأ القوة أو الوهن هو النفس والذات في الأفراد والجماعات والأمم من هنا كانت الدعوة الإلهية إلى بناء الذات القوية والجماعة القوية والأمة القوية وهذا هو منطلق التغيير «إن الله لا يغير ما يقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم» يجب الإيمان بالاستعدادات والقدرات الكامنة في الأمة وإخراجها إلى حيز الفعلية من خلال الأخذ بأسباب القوة والابتعاد
تصميم ، برمجة وإستضافة : الأنوار الخمسة @ Anwar5.Net
هيئة علماء بيروت : www.allikaa.net - info@allikaa.net